-->
U3F1ZWV6ZTg1Mjg0NzI0NDhfQWN0aXZhdGlvbjk2NjE1ODI5MDcx
recent
جديد الويب

4 من أفضل محركات البحث للخصوصية

 

على مدى السنوات العديدة الماضية ، كانت الخصوصية عبر الإنترنت موضوعًا بارزًا . تهيمن Google ، على وجه الخصوص ، على جميع جوانب الإنترنت تقريبًا ، والتي تعتبر نموذج أعمالها غير متوافق مع خصوصية المستخدم. على هذا النحو ، يبحث الكثير عن بدائل Google ، خاصة عندما يتعلق الأمر بمحركات البحث.

في هذا المنشور ، نلقي نظرة على بعض أفضل محركات البحث التي تركز على الخصوصية أولاً وقبل كل شيء. قبل ذلك ، نناقش أيضًا سبب رغبتك في اختيار محرك بحث أكثر خصوصية في المقام الأول.

لماذا يجب عليك اختيار محرك بحث أكثر خصوصية

عندما يتعلق الأمر باستخدام محرك البحث ، تهيمن Google. في الواقع ، لا يقتصر الأمر على البحث ، ولكن لاستخدام المستعرض والنشر المكتبي المستند إلى مجموعة النظراء وغير ذلك الكثير. ومع ذلك ، فإن نموذج أعمال Google لا يضع خصوصيتك أو بياناتك في المقام الأول.

تزدهر Google من خلال تسييل بيانات مستخدميها لجني الأرباح. كما يقول المثل ، "مجاني غالبًا لا يعني أنه مجاني". بعبارة أخرى ، أنت المنتج.

لقد أدى ذلك إلى نزيف أفكار المستخدمين الأكثر شيوعًا ، والآن هناك موجة كبيرة من المعارضة لممارسات الأعمال المفضلة لدى Google.

دعنا نلقي نظرة على محركات البحث التي تركز على الخصوصية. لم يتم تقديمها بأي ترتيب معين ، لذلك لا تتردد في القفز والتحقيق في الأشياء التي تجذب انتباهك.

1. DuckDuckGo

من المحتمل أن يكون DuckDuckGo أشهر محركات البحث التي تركز على الخصوصية ، فهو الملصق الفرعي للخصوصية. يتم تجميع نتائج البحث الخاصة بها من عدد من المصادر ، بما في ذلك Yahoo! و Wolfram Alpha وزاحف DuckDuckBot الخاص به.

الصفحة الرئيسية DuckDuckGo.

ومع ذلك ، لا ينبغي أن يكون لذلك أي آثار على الخصوصية ، حيث لا يتم تمرير بياناتك إلى جهات خارجية. ومع ذلك ، من الواضح أن النقر فوق الروابط المؤدية إلى مصادر خارجية ، مثل مقاطع فيديو YouTube في البحث ، سيكون خارج سيطرة DuckDuckGo.

لتوليد الدخل ، يستخدم DuckDuckGo الإعلانات والربط التابع لمواقع مثل Amazon ، ولكن يتم تحديد جميع الإعلانات بوضوح. علاوة على ذلك ، لا يحتوي ارتباط الشركاء التابعين على أي معلومات شخصية ، لذا فإن نتائج البحث الخاصة بك آمنة.

2. StartPage

إذا كنت تريد حقًا الوصول إلى نتائج بحث Google ، فإن أفضل اختيار لك هو StartPage . يتمتع StartPage بميزة نسخ نتائج بحث Google عن طريق إرسال عمليات البحث الخاصة بك إلى Google ، ثم عرض النتائج نيابة عنك. لا تعرف Google أنك أنت - كل ما تعرفه هو أن StartPage طلب المعلومات ، والتي لا ترتبط بك بأي شكل من الأشكال.

يستخدم StartPage أيضًا تشفير SSL المتطور ولا يستخدم ملفات تعريف الارتباط أو يتتبع عناوين IP أو عمليات البحث. إنه يبحث بكل قوة Google ولكن دون التطفل. تتمثل إحدى ميزاتي المفضلة في خيار السماح لك بالبحث عن طريق الوكيل ، لذلك لا يمكن تتبع تصفحك داخل مواقع الويب عند زيارتك لها.

أفضل محرك بحث للخصوصية startpage-x

في شهادة على جديتهم في الحفاظ على خصوصية بياناتك ، قام StartPage حتى بإزالة Yahoo من نتائج البحث الخاصة بهم عندما تم الكشف عن أن الشركة قد ساعدت عن طيب خاطر وكالة الأمن القومي في التطفل على أصحاب حسابات Yahoo. جيد لك ، StartPage!

3. سيركس

بعد ذلك ، يعد Searx محرك بحث "metasearch" مفتوح المصدر يديره متطوعون. هذا يعني أنه لا توجد إعلانات أو روابط تابعة أو أي عناصر أخرى "قابلة للتتبع".

نتائج بحث Searx.

يكمن الاختلاف بين Searx ومحركات البحث الأخرى في كيفية توزيعها. يشجع المطورون المستخدمين على تشغيل الخادم الخاص بهم ، مما يعني أنه سيكون لديك ما يقرب من 100 مثيل للاختيار من بينها.

قائمة مثيلات Searx عبر الإنترنت.

بمجرد الوصول إلى صفحة البحث ، تختلط النتائج. المظهر وظيفي ، ولن تحصل على نفس جودة النتائج مثل محركات البحث الأخرى. ومع ذلك ، فهو خاص ومجاني ويستحق وقتك إذا كنت منشئ تطبيقات "افعلها بنفسك".

4. Qwant

محرك البحث Qwant.

بديل Google الأخير لدينا هو Qwant . إنها شركة فرنسية تتطلع إلى توفير الخصوصية والأناقة في آنٍ واحد. كنا نقول إنه أفضل مظهر لجميع محركات البحث ، على الرغم من أن خصوصيته تقع على رادارنا بشكل أكبر.

نتيجة بحث Qwant.

يستخدم الفهرسة الخاصة به لتقديم نتائج البحث ولكنه يستخدم أيضًا Bing في بعض الحالات. تم بناء نموذج العمل حول الإعلانات وربط الشركات التابعة ، باستخدام شبكة إعلانات Bing. في اختباراتنا ، شاهدنا إعلانات لمنتجات وخدمات Google ، وهو ما يتعارض إلى حد ما مع "روح" حركة التصفح الخاص بأكملها.

نتائج Qwant تظهر إعلانات Google.

ومع ذلك ، فإن Qwant هو محرك بحث قوي وخاص يقدم حتى إصدارًا مناسبًا للأطفال. على هذا النحو ، فإنه يستحق التحقق - خاصة إذا كنت تتحدث الفرنسية.

الاسمبريد إلكترونيرسالة